نصائح للإستمتاع ببشرة مشرقة ونضرة خلال شهر الصيام …

الطبيعة تعتني بك:

لكي تزدادي جمالاً وتشعّي نضارة خلال شهر الصوم، عليك اتّباع بعض النصائح الخاصة بغذائك، فكل ما يفيد الجسم يفيد البشرة. وهنا أنصحك بتناول الفاكهة، فهي من أكثر الأطعمة احتواء على الماء، وبالتالي تعوّض نقص المياه خلال الصوم، وتحمي البشرة من الجفاف. فإليك سيدتي أهم الفواكه التي أنصح باستعمالها لتحضير أقنعة تعتني بالبشرة خلال شهر رمضان:

- التفاح: إخلطي ملعقة من عصير التفاح الطازج مع ملعقة من عصير الليمون الأخضر وطبّقيها كقناع لعلاج جميع أنواع البشرة، ولا ترمي قشر هذه الفاكهة، إذ يمكنك الإستفادة منه كمادة فعّالة في تنظيف البشرة.

- الأفوكادو: من الأغذية المستعملة كمرطّب طبيعي للبشرة الجافة لما يحتويه من دهون مفيدة. إهرسي نصف كوب من الأفوكادو وضعيه على الوجه لمدّة 15دقيقة، ثم اشطفيه بالماء فقط، وستشعرين بعدها بالترطيب الطبيعي.

- الخوخ: يعتبر الخوخ من أغنى الفواكه احتواء على الألياف المفيدة للجسم، وأكثرها عناية وعلاجاً لجميع أنواع البشرة. لذا، أنصحك بتقشير حبة خوخ وتدليك قشرها من جهتها الداخلية بحركة دائرية على البشرة لعدّة دقائق قبل النوم، ثم اشطفيه بالماء، فهو يمنح بشرتك النظافة، بالإضافة لفائدته في شد عضلات الوجه، مما سيغنيك عن استخدام مستحضرات التجميل من كريمات وحقن باهظة الثمن لشدّ البشرة.

- اليوسفي: إن كنت ترغبين ببشرة نضرة ومشرقة، ضعي يومياً على بشرتك ورقبتك عصير اليوسفي وستحصلين على بشرة تكون محطّ إعجاب كل من يراك.

- البطيخ: لإزالة البثور والشوائب الموجودة على الوجه والرقبة، طبّقي عليها عصير البطيخ الطازج واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ أولاَ ثم بالماء البارد لشدّ مسامات البشرة»