السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تكشف عن كيفية توزيع الارقام التعريفية لقوائم المترشحين

• 6 أكتوبر, 2021 • القسم: الأخبار الوطنية

كشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يوم أمس عن كيفية توزيع الأرقام التعريفية لقوائم المترشحين بحسب القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخاباتي حسبما ورد في بيان عن ذات الهيئة.

و أوضح بيان السلطة أن توزيع الأرقام التعريفية المخصصة لقوائم المترشحين تحت لواء حزب أو عدة أحزاب سياسية أو مقدمة بعنوان قوائم مستقلة تحسبا لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية و الولائية المقررة يوم 27 نوفمبر 2021 سيتم  وفقا لأحكام الأمر رقم 21-01 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات  المعدل و المتمم سيما المادة 31 منه و كذا القرار رقم 139 المحدد لقواعد توزيع الأرقام التعريفية المخصصة لقوائم المترشحين.

و حسب نفس المصدر فان قوائم المترشحين تحت رعاية أحزاب سياسية أو تحالفات وطنية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية تمنح إلكترونيا رقم تعريفي وطني موحد من 1 إلى 100 مخصصة للأحزاب السياسية أو تحالفات وطنية أو تحالفات محلية  لعدة أحزاب سياسية بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين على المستوى الوطني من طرف المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات سواء تعلق الأمر بانتخابات المجالس الشعبية البلدية أو الولائية.

ويكون الرقم الممنوح موحدا وطنيا ومستعملا من قبل الأحزاب السياسية أو تحالفات وطنية أو محلية لعدة أحزاب سياسية خلال الانتخابات المجالس البلدية  والولائية ليوم 27 نوفمبر.

بالمقابل يمنح إلكترونيا رقم تعريفي بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة بعنوان قوائم مستقلة حسب كل دائرة انتخابية بداية من 101 وما يليها بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقول أول قائمة  مترشحين مستقلة لانتخابات المجلس الشعبي البلدي أو الولائي.

كما تدرج الأرقام التعريفية الوطنية الموحدة التي منحت لقوائم المترشحين المقدمة تحت رعاية أحزاب سياسية وتحالفات وطنية ومحلية أو للقوائم المترشحين  المقدمة بعنوان قوائم مستقلة في ورقة التصويت للقائمة المعنية والأماكن المخصصة لإشهار الترشحيات للقائمة المعنيةي يضيف البيان .

أضف تعليقك