فئة ذوي الإحتياجات الخاصة تحتفل اليوم بعيدها الوطني في ظل تطلعات برعاية و تكفل أفضل .

• 14 مارس, 2019 • القسم: الأخبار المحلية

تحتفل اليوم فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بولاية باتنة و على غرار كافة الولايات بعيدها الوطني الموافق للــ 14 مارس من كل سنة في ظل الجهود المبذولة لرعايتها و مساعدتها على الغندماج في شتى الميادين ، لاسيما  و أنها أثبتت قدرات و كفاءات عالية في التحصيل العلمي و الإبداع في مختلف الميادين، لاسيما و أنها أثبتتقدرات و كفاءات عالية في التحصيل العلمي و الإبداع في مختلف الميادين بعدما اتيحت لها فرص إثبات وجودها .

و تحت شعار إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة واجب على الجميع ، بادرت مديرية النشاط الإجتماعي و التضامن بولاية باتنة إلى تنظيم عديد النشاطات المتنوعة عبر مختلف المؤسسات المتخصصة بالإعاقة منذ يوم الأحد المنصرم ، على أن تختتم اليوم بنشاط ترفيهي لصالح هذه الشريحة بحديقة التسلية ببلدية جرمة .

إحتضنت دار الثقافة بباتنة اليوم حفلا من تنظيم مديرية النشاط الإجتماعي حضره والي الولاية وقدمت خلال المراكز المتخصصة  الحاضرة نشاطات للاطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة و تم خلاله تقديم إعانات لبعض المعاقين تتمثل في دراجات و كراسي متحركة و مع نهاية الحفل تم نقل الاطفال في رحلة ترفيهية إلى حديقة التسلية ببلدية جرمة .

و بدوره صندوق التامينات الإجتماعية للعمال الاجراء وكالة باتنة ، ينظم يوما دراسيا تحسيسيا تحت شعار ذوي الإحتياجاتالخاصة فش صميم إنشغالات الصندوق بهدف إبراز الإجراءات المتخدة في مجال التكفل بالمؤمن لهم إجتماعيا و لاسيما فئة ذوي الإحتياجات الخاصة ، مع الحد من تنقلاتهم غير المجدية إلى هياكل الصندوق.

جمعية البركة لمساندة الأشخاص المعاقين تنظم أبوابا مفتوحة حول نشاطاتها إلى جانب توزيع كراسي و مستلزمات للأطفال المعافين المتمدرسين .

يحتضن اليوم مركز الإعلام الإقليمي الشهيد عمر بن خميس بباتنة الناحية العسكرية الخامسة ، زيارة موجهة لصالح فئة ذوي الإحتياجات الخاصة ، تزامنا و الغحتفال بعيدها الوطني الــ 14 مارس .

ينظم  مساء اليوم أمن ولاية باتنة حفلا تكريميا على شرف دوي الإحتياجات الخاصة من أبناء المنتسبين للجهاز و ذوي الحقوق .

أضف تعليقك