ترشح الرئيس بوتفليقة للرئاسيات يلقى ترحيبا من طرف الاحزاب السياسية

• 12 فبراير, 2019 • القسم: الأخبار الوطنية

لقي ترشح رئيس الجمهورؤية عبد العزيز بوتف-ليقة لعهدة سياسية جديدة  ترحيبا من قبل مختلف التشكيلات السياسية  والاطياف ومنها حزب جبهة التحرير الوطني والحخركة الشعبية  الجزائرية  كما لاقت ترحيبا  منقبل رئيس تجمع امل الجزائر تاج عمار غول  والتجمع الوطني الديموقراطي وكذا التحالف الوطني الجمهوري.

و ثّمن حزب جبهة التحرير الوطني ترشح السيد عبد العزيز بوتفليقة للاستحقاقات الرئاسية المقبلة,   معتبرا أن البرنامج الذي أعلن عنه يتضمن “تصورا واضحا ودقيقا للمرحلة   المقبلة”.

و بارك حزب جبهة التحرير الوطني إعلان السيد بوتفليقة ترشحه للانتخابات  الرئاسية المقررة لـ 18 أفريل المقبل مجددا تثمنيه لهذا القرار الذي “يترجم  بصدق” التزامه بـ”خدمة وطنه والاستعداد الدائم للتضحية من أجلهي وفاء منه  للشعب الجزائري الكريم ولرفاقه من الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار”.

وقالت سميرة كركاش ممثلة عن الحزب في تسجيل للقناة الإذاعية الاولى أن ترشيح الرئيس جاء استجابة لطلب المناضلين والمناضلات الذين كانوا الامس بالقاعة البيضاوية الامر الذي طمأن الجميع هو التزام رئيس الجمهورية بعقد ندوة وطنية  يشارك فيها  جميع الاطياف السياسية من اجل الخروج بقرارات تخدم  وحدة الوطن واستقراره.

كما اعتبر كل من حزب تجمع امل الجزائر والتحالف الوطي الديموقراطي في بيانين ان اعلان ترشح السيد عبد  العزيز بوتفليقة جاء “استجابة للنداءات والمناشدات المتكررة” من طرف الشعب  الجزائري والطبقة السياسية والمجتمع المدني الذين “ناشدوه بإلحاح للاستمرار في  قيادة البلاد نظرا لما تحقق منذ مطلع الألفية الثالثة من اشاعة للسلم والوئام  المدنيين وغرس ثقافة المصالحة الوطني” وكذا “تدارك العجز المسجل في عدة مجالات   تنموية واقتصادية”.

وقال عمار غول الامين العام لحزب تاج في تصريح للقناة الاولى ان  ننوه ونثمن عاليا الرسالة القيمة التي طلعت علينا من  فخامة رئيس عبد العزيز الجمهورية من خلال اعلانه ترشحه لعهدة جديدة  كما ننوه بمضمون الرسالة التي جاءت استجابة للطبقة السياسية والامواطنين والمواطنات المجتمع المدني وجل فعاليات المجتمع”.

كما ” ثمن” الحزبان “مضمون رسالة رئيس الجمهورية الموجهة للشعب الجزائري  بمناسبة إعلان ترشحه وما تضمنته, منوهين بمبادرة  “رئيس الجمهورية من خلال  معالم برنامجه في تنظيم ندوة وطنية جامعة لرفع التحديات وبناء الجزائري تحت  رعايته وإشرافه”, كما عبرت التشكيلتان “عن جاهزيتها واستعدادها القوي في  الميدان لحملة جمع التوقيعات وتنشيط الحملة الانتخابية على مستوى التراب  الوطني وفي الجالية بالتعاون مع أحزاب التحالف الرئاسي ومجموعة الاستمرارية   من اجل الاستقرار والاصلاح والأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني  المساندة للمترشح عبد العزيز بوتفليقة” .

من جانبه  اكد صديق شهاب الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي  في تدخل على اثير القناة الاولى ان “كنا ننتظر في هذا الترشح استجابة للدعوات المتكررة من احزاب التحالف  من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني ”

من جانبه قال بلقاسم ساحلي رئيس الجبهة  ان حزبه تلقى بارتياح ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة  للانتخابات الرئاسية المقبلة وقال القرار اثلج قلوب المناضلين  في الحزب الذيمن ناشدوه بالحاح  للاستمرار في قيادة البلاد لما حققته من مكاسب على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي  والسياسي والدبلوماسي”.

و أصدرت المجموعات البرلمانية الثلاث الممثلة بمجلس الأمة بيانا ترحب فيه بقرار السيد عبد العزيز بوتفليقة الترشح لعهدة رئاسية جديدة.

و عبرت المجموعات البرلمانية الثلاث الممثلة بمجلس الأمة (الثلث الرئاسي، جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي) عن ارتياحها “العميق و ترحيبها الكبير” بقرار المجاهد بوتفليقة الترشح لعهدة رئاسية جديدة.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

أضف تعليقك