الرابطة الأولى: اتحاد الجزائر يعمق الفارق وشباب بلوزداد يستعيد الأمل في البقاء

• 6 فبراير, 2019 • القسم: الأخبار الرياضية

عرفت الدفعة الثانية للجولة الـ 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت اليوم الثلاثاء،  تعميق رائد الترتيب، اتحاد الجزائر الفارق إلى خمس نقاط عن ملاحقه المباشر شبيبة القبائل، بينما سجل متذيل الترتيب شباب بلوزداد فوزا ثمينا غلى وفاق سطيف 1-0، جعله يستعيد الأمل في البقاء قبل عشر جولات عن نهاية الموسم الكروي.

ففي بجاية، حقق رفاق مفتاح التعادل أمام مضيفهم مولودية بجاية (0-0)، وهي نتيجة ترضيهم إلى حد بعيد، مستغلين الهزيمة المسجلة من طرف شبيبة القبائل، يوم أمس الاثنين أمام نادي بارادو (0-2) بملعب عمر حمادي، خاصة و أن المنافس اليجاوي كان في أمس الحاجة لنقاط الفوز كونه متواجد في منطقة الخطر (المركز 13-20 نقطة).

أما المستفيد الأكبر من هذه الجولة، فهو أهلي برج بوعريريج الذي تمكن من الارتقاء  للصف العاشر بمجموع 22 نقطة بعد فوزه الصعب على جاره دفاع تاجنانت (1-0) في لقاء الست نقاط. وجاء هدف “الخلاص” بواسطة الكونغولي قادر بيديمبو (د 15)، ليؤزم في نفس الوقت وضعية الدفاع الذي يحتل المركز ما قبل الأخير بمجموع 19 نقطة، ولقاء متأخر سيخوضه لاحقا أمام شباب بلوزداد.

هذا الأخير، و أمام جمهور غفير اكتظت به مدرجات ملعب 20 أوت بالعاصمة، تجرع حقنة “أوكسجين” بفوزه على النسر الأسود، وفاق سطيف (1-0) بهدف في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول لبوشار سفيان، العائد لفريقه خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، بعد التحاقه الصيف الماضي بمولودية وهران. هذا الفوز يقربه أكثر من كوكبة الأندية المهددة بالسقوط و ذلك قبل عشر جولات عن نهاية الموسم، حيث لا زالت هناك 30 نقاط في الميزان.

أما وفاق سطيف الذي يمر بأزمة داخلية، أهمها الخلاف القائم بين إدارة الوفاق و المدرب نور الدين زكري،  فقد أعلن هذا الأخير عن استقالته الرسمية عقب نهاية المباراة و التي سبقتها تبادل التهم بين الطرفين.

و انتهت المباراة الأخيرة المبرمجة مساء اليوم بملعب 5 جويلية، بفوز مولودية الجزائر على أولمبي المدية (2-1)، من تسجيل تبّي (19) و الملغاشي أمادا (د 68 من ضربة جزاء) مقابل هدف للأولمبي من إمضاء سامر (9 90+2) من ضربة جزاء أيضا.

هذا الفوز يخفف من حدة الازمة التي هزت عرش العميد، بعد إقصائها من كأس الجزائر، و اكتفائها بتعادل مخيب للآمال في ذهاب الكأس العربية بالجزائر أمام المريخ السوداني (0-0). وإذا كان أبناء المدرب عمروش لا يزالون في السباق على إحدى المراتب المؤهلة لاحد المنافسات القارية أو الجهوية الموسم المقبل، في المقابل تزداد وضعية الأولمبي تعقيدا حيث  يلازم المنطقة الحمراء برصيد 22 نقطة و بدون أي لقاء متأخر.

و كانت هذه الجولة قد انطلقت يوم أمس الاثنين و التي عرفت فوزا عريضا لشباب قسنطينة في بلعباس (4-0) جعلته يرتقي للصف الثالث في الترتيب العام، في حين سقطت شبيبة القبائل أمام نادي بارادو (0-2)، الذي ارتقى إلى المركز الخامس بفضل لاعبيه المتخرجين من أكاديمية بارادو.

وإثر هذا الفوز الباهر، يواصل فريق مدينة “الجسور المعلقة” مسيرته المميزة، بتحقيقه الانتصار الـ12 على التوالي في جميع المنافسات.

وأمتع شبان أتليتك بارادو، الجماهير الغفيرة بملعب بولوغين، بمناسبة استقبالهم وصيف رائد الترتيب، شبيبة القبائل، بتحقيق فوز مستحق بفضل ثنائية مهاجمه المتألق زكرياء نعيجي (د 72) و (د 84).

وعلى ضوء هذا النتيجة، ارتقى رفاق أحسن لاعب جزائري في صنف الآمال، هشام بوداوي، إلى المرتبة الخامسة  (30 ن) بفارق نقطة واحدة على فرق المنصة. في حين يبقى أشبال المدرب الفرنسي فرانك دوما، في مركز الوصافة (36)، بفارق 5 نقاط مؤقتا على المتصدر اتحاد الجزائر، الذي يسافر غدا الثلاثاء لمواجهة مولودية بجاية.

من جانبه، تعادل فريق جمعية عين مليلة مع ضيفه مولودية وهران بنتيجة (0-0)، حيث تجرع أصحاب الأرض التعادل رقم 12 و الـ 11 تعادل داخل الديار، منذ انطلاق الموسم، ما يبقيهم في الصف الـ 11 لجدول الترتيب العام بمجموع 21 نقطة، بينما يصعد الحمراوة” بقيادة مدربهم الجديد-القديم، الفرنسي ميشال كافالي، إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة بمعية شبيبة الساورة.

وستختتم هذه الجولة يوم الخميس بلقاء بين الناديين المشاركين في المنافسات الأفريقية، شبيبة الساورة و نصر حسين داي على ملعب 20 أوت 1955 ببشار.

أضف تعليقك