رئاسيات 2019: بوابة الكترونية لمعاينة بطاقة الناخب والتعرف على مكاتب التصويت

• 28 يناير, 2019 • القسم: الأخبار الوطنية

أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية, خدمة جديدة عبر موقعها الالكتروني, تسمح للمسجلين في  القوائم الانتخابية بالتعرف على مراكز ومكاتب التصويت التابعين لها, وذلك  تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة لـ 18 أبريل المقبل.

وتمكن هذه الخدمة التي تم إطلاقها تزامنا مع انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية, من الإطلاع على كل المعلومات المتعلقة ببطاقة  الناخب كرقم البطاقة والمركز والمكتب الذي سيجري فيه الناخب عملية التصويت.

ويتم الولوج إلى هذه البوابة الالكترونية  electeur.interieur.gov.dz/electeurconsult, من خلال إدخال اسم الولاية  والبلدية التي يقطن بها المسجل في القوائم الانتخابية, بالإضافة إلى معلوماته  الشخصية, ومباشرة بعد عملية البحث يتم عرض نافذة تحتوي على كل المعلومات  الواردة في بطاقة الناخب كالبيانات الشخصية ورقم التسجيل وكذا اسم ورقم المركز  والمكتب الذي ستتم فيه عملية التصويت.

وقد أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي  عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك, أن الهدف من هذه البوابة الالكترونية هو  “التعرف على مكاتب التصويت خلال المواعيد الانتخابية”.

للإشارة, فإن عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تحسبا  للانتخابات الرئاسية المقبلة انطلقت يوم الأربعاء الماضي وستستمر إلى غاية ال6  من فبراير القادم.

وكانت وزارة الداخلية قد دعت في بيان لها المواطنين غير المسجلين في القوائم  الانتخابية لاسيما البالغين ال18 سنة كاملة يوم الاقتراع لطلب تسجيل انفسهم  ضمن القائمة الانتخابية  لبلدية إقامتهم, كما دعت الناخبين الذين غيروا مقر  إقامتهم إلى التقرب من البلدية بمقر الإقامة الجديد والتي ستتكفل بكل إجراءات  الشطب والتسجيل, موضحة بأن طلب التسجيل بتعين أن يكون مرفوقا بوثيقة ثبوت هوية  المعني وأخرى تثبت الإقامة, علما أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى  البلديات تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا الى غاية  الساعة الرابعة والنصف مساء, ما عدا يوم الجمعة.

للتذكير, كانت الهيئة الناخبة قد قدرت في آخر استحقاقات نظمتها الجزائر  (الانتخابات المحلية لـ 23 نوفمبر2017)

أضف تعليقك