بن غبريت للإذاعة : نتائج الفصل الأول “مرضية “في الأطوار التعليمية الثلاثة

• 7 يناير, 2019 • القسم: الأخبار الوطنية

وصفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت نتائج الفصل الأول في الأطوارالتعليمية الثلاثة بالمرضية بعد حصول 86 بالمائة من تلاميذ الطور الإبتدائي على المعدل و 66 بالمائة منهم في الطور المتوسط ، فيما قدرت نسبة الحائزين على المعدل في الطور الثانوي بـ 63 بالمائة  .

ولدى استضافتها يوم أمس  في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة وفي ردها على المنظمات النقابية للأساتذة التي صرحت بأن 45 ٪ فقط من تلاميذ الطور الثانوي تحصلوا  على  المعدل في امتحانات الفصل الأول  أكدت بن غبريت  أن النسبة فاقت الـ 50 بالمائة عبر أكثر من 90٪ من المؤسسات التربوية .

ومع ذلك وبالنظر إلى المستوى الذي تم تحقيقه في إتقان المهارات فإن وزيرة القطاع أقرت بتسجيل  ضعف نسبي في مستوى التلاميذ أرجعته  إلى التجديد المتواصل لطاقم التأطير البيداغوجي و العدد الكبير للمتمدرسين.

وحسب الوزيرة فقد تم  إصدار تعليمات لمديريات و مفتشيات التعليم عبر مختلف ولايات الوطن لتنظيم دورات استدراكية في المواد التي سجل فيها الإخفاق مشيرة  إلى جملة من الاجراءات التي قد تم وضعها حيز التطبيق لعلاج الرسوب المدرسي  إلى جانب الدروس الاستدراكية كالتدريب المكثف ومرافقة الأساتذة .

أضف تعليقك