تحطم طائرة عسكرية ببوفاريك:الفريق قايد صالح يتنقل الى مكان الحادث

• 11 أبريل, 2018 • القسم: الأخبار المحلية

تنقل نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق احمد قايد صالح إلى مكان تحطم طائرة النقل العسكرية بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك “للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف” حسبما أفاد به هذا الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في بيان الوزارة :”تحطمت طائرة نقل عسكرية صباح اليوم الـ 11 أفريل 2018 بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك وداخل حقل زراعي خالي من السكاني أثناء رحلة من بوفاريك-تندوف-بشار”.
وعليه “قطع الفريق قايد صالح زيارته التفقدية بالناحية العسكرية الثانية وتنقل فورا إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف حيث أمر بتشكيل لجنة تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادث”.
وعلى إثر هذا الحادث الأليم يتقدم الفريق قايد صالح بخالص تعازيه لعائلات الضحايا مواسيا اياهم في محنتهم الأليمة.

تسخير عتاد تدخل هام من أجل اخماد حريق الطائرة الملتهبة والبحث عن الضحايا

هذا وتم تسخير عتاد هام من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي مدعومة بوسائل الحماية المدنية لإخماد نيران الطائرة العسكرية الملتهبة وكذا من أجل البحث عن ضحايا حسبما علم من مصالح الحماية المدينة.
وأوضح المصدر أنه و بالإضافة إلى العتاد الهام لقوات الجيش الوطني الشعبي المتواجد بعين المكان تم تسخير كذلك عتاد من المديرية العامة للحماية المدنية  التي تدخلت منذ الساعات الأولى لإخماد نيران الطائرة الملتهبة والبحث عن الضحايا.
وتمثل هذا العتاد المجند من طرف كل من مديرية الحماية المدنية لولاية البليدة وكذا الجزائر العاصمة والوحدة الوطنية للتدخل والتدريب للدار البيضاء في 60 سيارة اسعاف و30 شاحنة إطفاء و 350 عون.
كما شرعت مصالح الحماية المدنية في التدخل السريع بتنصيب خيم كمراكز طبية متنقلة وذلك بمحيط الحادث حسبما أوضحه المصدر ذاته.

أضف تعليقك