الفنان الكبير بلاوي الهواري في ذمة الله

• 19 يوليو, 2017 • القسم: الأخبار الوطنية

انتقل إلى رحمة الله فجر هذا الأربعاء الفنان الكبير بلاوي الهواري أحد قامات الطرب الجزائري عن عمر ناهز 91 عاما اثر وعكة صحية.

و قد عرف الفقيد بإنسانيته و حسه الفني العالي ،عميد الأغنية الجزائرية و الوهرانية بالخصوص بلاوي الهواري أعطى الكثير للساحة الفنية ، و يعد رمزا للثراث الموسيقي الجزائري .

و قد حظي المرحوم مؤخرا بتكريم بوسام الاستحقاق الوطني من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة رفقة مجموعة من الفنانين و المثقفين.

بلاوي الهواري من مواليد 23 جانفي 1926 بوهران، وويعتبر من مجدّدي الموسيقى الجزائرية في الستينات يعرف طبعه بالعصري أو “الوهراني العصري”.

و في هذا الصدد قال مدير الثقافة لولاية وهران قويدر بوزيان للقناة الإذاعية الأولى إن الراحل بلاوي الهواري كان أيقونة عربية و دولية ، و كان من المجددين و المنظرين للموسيقى الجزائرية.

و أضاف الأستاذ بوزيان أن المرحوم كان ذو صدر رحب و صاحب تجديد و تكوين و يشهد له الجميع بتفانيه ، و قد تقلد عدة مناصب خدمة للفن الجزائري و للأغنية الجزائرية و الوهرانية خاصة و قد قدم ما لديه حتى آخر لحظات من عمره.

و كشف الموسيقار قويدر بوزيان عن العمل المعنون بـ ” زبانة” الذي كان في صدد إنجازه من تأليف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي،قائلا إن المرحوم كان شحنة من العطاء الفني ، فقد كان قمة و قامة كبيرة للأغنية الدولية و العربية و الجزائرية.

ويوارى الفنان الراحل الثرى بعد ظهيرة اليوم بمقبرة عين البيضاء بوهران حسب ما علم لدى الوسط الفني و الثقافي لعاصمة الغرب الجزائري .

أضف تعليقك