رئيس الجمهورية ..وكبار مسؤولي الدولة يؤدون واجبهم الانتخابي

• 4 مايو, 2017 • القسم: الأخبار الوطنية

أدى رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة,  اليوم الخميس واجبه الانتخابي بالمدرسة الابتدائية محمد البشير الإبراهيمي  بالابيار (الجزائر العاصمة) في إطار الإنتخابات التشريعية.

وأدى الوزير الأول، عبد المالك سلال، صباح اليوم ذاته واجبه الانتخابي بمدرسة الغزالي (الجزائر العاصمة) في إطار الانتخابات  التشريعية لتجديد المجلس الشعبي الوطني.

كما أدى رئيس المجلس الشعبي الوطني, محمد العربي ولد  خليفة, واجبه الانتخابي بمدرسة سعدي ببن عكنون في إطار الانتخابات التشريعية لتجديد المجلس الشعبي الوطني.

فيما أدى رئيس المجلس الشعبي الوطني, محمد العربي ولد  خليفة, واجبه الانتخابي بمدرسة سعدي ببن عكنون بالجزائر العاصمة أيضا  .

وأكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون  الدولي رمطان لعمامرة في تصريح للصحافة عقب ادائه واجبه الإنتخابي بمدرسة  احمد عروة, بالشراقة الغربية, أن المشاركة في الانتخابات التشريعية  “جزء أساسي من المواطنة”.

و أوضح لعمامرة, أن “هذه المواطنة تقتضي ان يهب كل جزائري و  جزائرية إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بصوته بكل حرية وشفافية”.

و أضاف أن “التصويت حق وواجب في نفس الوقت” مبرزا ان لكل صوت “أهمية كبيرة  ليس فقط للأفراد الذين سيتم التصويت عليهم و الذين شاركوا بنشاطاتهم و أفكارهم  واجتهاداتهم في حملاتهم الانتخابية لإقناع المواطنين والمواطنات على التصويت  عليهم و انما للجزائر كأمة في هذه المرحلة بالذات من تطورنا و تعميق المؤسسات  الديمقراطية والتعددية خاصا بالذكر عنصر الشباب”.

و دعا الوزير ان “تهب هذه الفئة من الشباب داخل وخارج الوطن لصناديق الاقتراع”, مشددا على ان “ما نصنعه اليوم هو مستقبل الأجيال الصاعدة كما تمنى  ان يقدر كل واحد قيمة ورقة التصويت و أن لا يستهان بها و أن تكون المساهمة في  هذا التصويت و التي هي في متناول الجميع على قدر أهمية هذا الحدث”.

وتبلغ الهيئة الناخبة لهذا الاقتراع أكثر من 23 مليون ناخب مدعوون  لانتخاب 462 نائب بالغرفة السفلى للبرلمان.

أضف تعليقك